Google

Thursday, February 3, 2011

كاريكاتير الصحف العالمية يسخر من رموز النظام المصرى ايام الغضب الثورة المصرية

 

undefined
   
لم يقتصر تناول الصحف العالمية للاحتجاجات الضخمة التى شهدتها مصر على مدار الأيام الماضية على التعليق والتحليل ومحاولة قراءة الأحداث ومستقبل البلاد، فكانت الرسوم الكاريكاترية حاضرة بقوة فى الكثير من الصحف للتعبير عن موقفها ورؤيتها لما يحدث فى أهم بلد عربى.

صحيفة الجارديان البريطانية نشرت على مدار الأيام الماضية العديد من الرسومات الكاريكاتيرية التى ركزت على الرئيس حسنى مبارك وما يواجهه من مأزق فى ظل تصاعد المطالبات برحيله عن السلطة.



فى هذا الرسم، صورت الصحيفة الرئيس مبارك فى شكل تمثال أبو الهول الذى يحاول مجموعة من المتظاهرين تحطيمه، وأمامه تقف قوات الأمن والشرطة التى تضرب المتظاهرين وتطلق عليهم الرصاص الحى.



وفى هذا الرسم الآخر من صحيفة الجارديان أيضا تظهر سحب دخان الحريق وهى تتصاعد من وراء الأهرامات التى يقف أمامها صندوق انتخابى ضخم، ويحمل الكاريكاتير تعليق "عجائب العالم".



أما هذا الكاريكاتير، فيصور عمر سليمان، نائب الرئيس واقفاً فوق رأس الرئيس حسنى مبارك حاملاً فى إحدى يديه مقصاً لقص الأسلاك الشائكة، التى تعبر عن الأزمة، وممسكاً فى اليد الأخرى علماً أمريكياً، فى دلالة على أن توليه منصبه جاء بضغوط أمن واشنطن.
وتحت الرسم كتب تعليق "مبارك وسليمان وروح الحكومة الجديدة فى مصر، 2"

undefined

وفى هذا الرسم الكاريكاتيرى الذى نشرته صحيفة الإندبندنت، يظهر الرئيس مبارك وهو راقداً فى تابوت على وشك الانفجار، وممسكاً فى يديه أسلحة نارية.

No comments: